الاماكن السياحية في الجزائر العاصمة

افضل 15 من اماكن سياحية في الجزائر العاصمة

افضل 15 من اماكن سياحية في الجزائر العاصمة.

الاماكن السياحية في الجزائر العاصمة

تقع مدينة الجزائر في أقصى شمال البلاد وتعد عاصمة الجزائر وشريانها الاقتصادي. شهدت هذه المدينة الكثير من الحضارات على مر التاريخ مما أكسبها مكانة تاريخية وثقافية مهمة في القارة الإفريقية. علاوة على ذلك فإن المدينة من أهم المناطق السياحية في الجزائر وتجلب آلاف السياح من داخل وخارج البلاد. هذه المدينة العريقة ذات التاريخ الطويل تقسم إلى جزءين، الجزء القديم والتاريخي والذي مازال يحافظ على ماضيه ورونقه والجزء الحديث الذي تظهر عليه أثار التطور والتقدم. تتزين العاصمة الجزائر بمساجدها الملونة ومبانيها التاريخية إلى جانب شوارعها الأثرية ومتاحفها الغنية بالتاريخ والحضارة. من خلال هذا المقال المقدم من Wingie نساعدك على استكشاف أجمل المناطق السياحية في الجزائر.

مقام الشهيد

قام الشهيد أو بمسماه الآخر رياض الفتح هو نصب تذكاري بني على شكل ثلاثة أوراق نخيل لتخليد ذكرى الثورة الجزائرية. تم تشيد هذا النصب العريق في عام 1982 في الذكرى العشرون لاستقلال الجزائر. كل ورقة من هذه الأوراق ترمز إلى إحدى حقبات حرب التحرير الثلاثة ويبلغ ارتفاع كلاً منهما 97 متر. داخل هذه الأوراق من الأسفل توجد مساحة خصصت للترحم على أرواح الشهداء في الزيارات والمناسبات الرسمية. كان مقام الشهيد منذ بنائه وإلى يومنا هذا النصب الذي يحكي ثورة الجزائر للعالم والراوي لقصص تضحيات الشهداء والمعلم الشامخ الذي يضيء سماء عاصمة الجزائر.

اجمل الاماكن السياحية في الجزائر العاصمة

2. القصبة

القصبة

لا يمكنك زيارة الجزائر دون المرور على حي القصبة وهو عبارة عن مدينة قديمة بنيت في العصر العثماني قبل نحو ثلاثة قرون. شيدت القصبة في أعلى المدينة لتكون مقراً للسلطان حينها وأصبحت فيما بعد مسكناً للجزائريين في سنوات الاستعمار الفرنسي. عند زيارتك لهذا الحي القديم سوف تدهشك الهندسة المعمارية القديمة والأزقة الضيقة التاريخية، إضافة إلى أبوابها المرصعة وقصور الرائعة. هي بلا أدنى شك معلم سياحي وتاريخي مهم يستقطب السياح من كافة أنحاء الجزائر.

One thought on “الاماكن السياحية في الجزائر العاصمة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *